أجري برايس “Agriprice” البوابة الموثوقة للأسعار في مصر والعالم

أجرى برايس "Agriprice" الحل لمواجهة الأسعار الزائفة

عند البحث عن أية معلومة على الانترنت، نجد سيلًا من المصادر المفتوحة التي تعج بإسهامات الخبراء ومن ليسوا بخبراء، مما تسبب في حيرة وتخبط في اختيار المعلومة الصحيحة.
فمثلًا، إذا أردت أن تتحرى عن أسعار أحد السلع الغذائية التي تستخدمها بشكل يومي، أو كنت أحد أولئك الذين يعملون في تصدير المنتجات الزراعية وأردت أن تقارن بين أسعار بعض المنتجات في مصر والخارج، ستجد أرقامًا متضاربة على المواقع المختلفة والكل يجزم بأنها الأسعار الصحيحة.
إن أسعار السلع في مصر والعالم متغيرة بشكل يومي ومن مكان لمكان، إذن فالحل هو إيجاد مصدر موثوق يضم أسعار السلع المتغيرة في كل مكان داخل وخارج مصر، وهذا المصدر هو مِنصة Agriprice أو بالعربية أجري برايس – بوابة الأسعار المحلية والعالمية – التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والذي أُنشئ تحت إشراف مجلس الوزراء المصري.

خدمات متنوعة من أجرى برايس "Agriprice"

إن مِنصة Agriprice هي المِنصة الأولى من نوعها في مصر التي تهتم بعرض أسعار السلع المختلفة في مصر والعالم، فهي مُقدمة من الحكومة المصرية بإشراف من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري.
تعتبر المِنصة دليلك الموثوق بإشراف حكومي لمعرفة الأسعار المحلية والعالمية للسلع الزراعية، والبترولية، والمنتجات الغذائية، وغيرهم. فهي تعرض ما يتم رصده من أسعار متغيرة بشكل يومي لمجموعة مختلفة من أهم السلع سواء للتجارة، والتصدير أو للاستخدام اليومي، كما أنها توفر إصدارات لنشرات التغيرات السعرية المحلية بشكل يومي قابلة للتحميل والطباعة.
لا تكتفي المِنصة بعرض أسعار التجزئة للسلع المحلية، بل إنها أيضًا توفر خدمة البحث عن منافذ بيع السلع المحلية التابعة للجهات الحكومية والخاصة، وتوفر كافة المعلومات عن أماكن هذه المنافذ، والسلع المتوفرة بها، وأقل المنافذ أسعارًا. أضف إلى هذا أنها توفر أسعار الجملة أيضًا للسلع المحلية، وتقدم مقارنات بين سعر الجملة الحالي للسلعة بالنسبة لليوم السابق وحتى بالنسبة للأسابيع والشهور والسنين السابقة، وتُعرض هذه المقارنات في شكلين أحدهما مباشر والآخر في شكل رسم بياني. كما أنها تُدلك على أشهر المحافظات المنتجة للسلعة التي تبحث عنها.
تقدم المنصة أيضًا للمهتمين بالأخبار الاقتصادية أحدث المقالات الإخبارية الاقتصادية عن الأسعار المحلية والعالمية، كما أنها توفر معلومات تخص أسعار صرف العملات، وأسعار الذهب. ومن المميزات الهامة في المِنصة أيضًا أنها لا تحتاج لإنشاء حساب، أو إدخال أية بيانات شخصية إلا في حال تقديم مقترح أو شكوى، حتى أن هذا الأمر اختياري. تتميز المِنصة أيضًا بسهولة التصفح والاطلاع على المعلومات المتوفرة دون ملل أو إرهاق بصري، كما أنها مُنظمة بشكل جيد بحيث توفر للمتصفح المعلومات التي يريدها بشكل أولوي. وتقدم البوابة أيضًا مجموعة من الاختيارات لتمكن المتصفح من تحديد نوع السلعة التي يريد البحث عنها أو مكان المنفذ الذي يريد التعرف عليه أو حسب المحافظة المهتم بالبحث فيها، وذلك لتسهيل عملية البحث وتقليص الاختيارات.
لنأخذ جولة داخل مِنصة Agriprice عزيزي القارئ، حتى نتعرف على الموقع، وأقسامه، وكيف نستخدمه بأفضل شكل ممكن.

جولة سريعة في أجرى برايس "Agriprice"

في البداية، إذا أردت الدخول إلى الموقع، قم بكتابة كلمة Agriprice في محرك البحث الخاص بك – جوجل مثلًا – وسيظهر موقع Agriprice في نتائج البحث، اختر الرابط الخاص بـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية Agriprice.gov.eg.

ها أنت الآن في Agriprice، في البداية ستجد نفسك في الصفحة الرئيسية حيث أسعار السلع الأساسية والخضروات والحبوب والبقوليات واللحوم والداجن، والتغيرات الحادثة في أسعار هذه السلع على مدار العام موضحة أيضًا. إذا تحركت لأسفل ستجد اختيار لعرض أسعار مزيد من السلع، وقائمة بالمنافذ التي تعرض أقل الأسعار للسلع، وأسعار السلع العالمية مثل النحاس والحديد وغيرهم، ثم الأخبار المحلية عن الأسعار وإصدارات نشرات التغيرات السعرية المحلية بشكل يومي. وفي أسفل الصفحة ستجد استمارة في حال أردت تقديم مقترح أو شكوى للموقع. أما في الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية ستجد أسعار الذهب العالمية وأسعار صرف العملات المختلفة، وقائمة لمنافذ بيع السلع الغذائية، وقائمة أخرى لبعض المواقع الالكترونية ذات الصلة، وأخيرًا بيانات للتواصل مع القائمين على المِنصة ومركز المعلومات واتخاذ القرارات.

أما إذا اتجهت لـ قسم من نحن، ستجد نبذة عن الموقع في صفحة عن الموقع واستمارة للتواصل في صفحة اتصل بنا.

في جزء الأسعار المحلية ستجد خيارين هما المجموعات السلعية وبحث السلعة. في المجموعات السلعية، ستجد خانة المحافظة التي تتيح لك البحث عن السلع في كل محافظة على حدا، وأسفل منها ستجد خانات لمجموعات السلع المختلفة مثل السلع الأساسية، الخضروات، الحبوب والبقوليات، اللحوم والدواجن، الألبان ومشتقاتها، الأسماك، الفاكهة، الأسمدة ومواد البناء. عند اختيار أي مجموعة سيظهر كل السلع المتوفرة في هذه المجموعة وأسعار التجزئة الخاصة بها، وأيضًا خانة للبحث عن كل سلعة بعينها. أما إذا توجهت للخيار الآخر: بحث السلعة، ستجد قائمة السلعة لتختار منها ما تبحث عنه، وما إن تختار السلعة التي تريد أن تعرف أسعارها، سيظهر لك متوسط سعر هذه السلعة في كل الجمهورية، مع أدنى وأعلى سعر لها. سيظهر لك أيضًا التغيرات السعرية، وأسعار أشهر الأنواع من السلعة المعروضة وأسعار السلعة في منافذ البيع.
في قسم الأسعار العالمية ستجد أسعار المنتجات المختلفة بالسعر العالمي مثل الحاصلات الزراعية، واللحوم والدواجن، والأسمدة، والمواد البترولية، والمعادن، ويتم تحديث الأسعار بشكل دوري لتجد الأسعار اليومية لهذه المنتجات.

تخصص المنصة قسمًا خاصًا لعرض منافذ البيع المنتشرة في أنحاء الجمهورية وأسعار اسلع بها كما ذكرنا قبلًا. فإذا توجهت نحو قسم المنافذ واخترت بحث المنافذ، ستُفتح صفحة جديدة تحتوي على كل منافذ السلع في مصر، ولتسهيل عملية البحث يوفر لك الموقع ثلاث لبحث المنافذ: إما عن طريق اختيار المحافظة، أو نوع المنفذ سواء كان ثابت أم متحرك، أو اختيار المنفذ نفسه. أما للاطلاع على أسعار كل منفذ، فاختر بحث سلع المنافذ وعند اختيار أي منفذ يعرض لك الموقع أسعار السلع المتوفرة به.

آخر قسم يوفره الموقع عزيزي المستخدم هو المركز الإعلامي الذي يوفر لك كل الأخبار الاقتصادية الخاصة بالأسعار في مصر وعلى مستوى العالم، ويوفر لك الإصدارات اليومية من نشرات التغيرات السعرية في مختلف السلع المحلية.

أجرى برايس "Agriprice" منصة الأسعار الموثوقة للجميع

في النهاية، إذا كنت أحد المستثمرين فإن Agriprice سيساعدك في تحديد وجهتك الاستثمارية إذا أردت البدء في أي مشروع بتقديم كافة الأسعار للسلع المحلية والعالمية وأسعار الصرف للعملات المختلفة، أما إذا كنت تاجر جملة أو تجزئة لأي سلعة فإن Agriprice سيساعدك في دراسة السوق ومعرفة حال السلع المتنوعة من رواج وكساد ويعطيك فكرة عن أهم مصادر هذه السلع في مصر. وإذا كنت مستهلك للسلع، سواء رجلًا أو امرأة، أو شابًا مقبلًا على الزواج، فـ من خلال Agriprice ستعرف عن تكاليف الحياة اليومية، وأسعار الذهب واحتياجات البناء.
إن Agriprice هي البوابة الموثوقة للأسعار في مصر والعالم لك عزيز القارئ، فلا تترد في أن تتصفحها.

كاتبة محتوى تسويقي وعلمي، حاصلة على بكالريوس العلوم البيولوجية، وطالبة دراسات عليا في علوم الأعصاب

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات